كيف تفتح ملف PSD دون فوتوشوب

الأحد، 21 أبريل 2019

كيف تفتح ملف PSD دون فوتوشوب


كيفية فتح ملف PSD دون فوتوشوب

أنت في العمل أو المدرسة. أنت في انتظار الحصول على صورة من زميل لإضافته إلى مشروع. أخيرًا ، عندما تصل رسالة البريد الإلكتروني ، يمكنك تنزيل المرفق. ثم يغرق قلبك وأنت تقرأ هذه الحروف ، "P-S-D".

على الرغم من أن Photoshop أداة قوية وشائعة لتحرير الصور ، إلا أنه قد يكون مكلفًا بعض الشيء. إذا كنت تعمل غالبًا مع الصور ، فقد تواجه ملفات PSD ، مما قد يمثل مشكلة إذا لم يكن لديك برنامج Photoshop. لحسن الحظ ، هناك بعض الخيارات المجانية لفتح ملفات PSD دون الحاجة إلى Photoshop .

لنظام التشغيل Mac
إذا كنت بحاجة إلى فتح ملف PSD على Mac ، فلديك حل بسيط للغاية. افتح الصورة في المعاينة preview ، ويمكنك عرض الصورة وإجراء تعديلات طفيفة.


كيفية فتح ملف PSD دون فوتوشوب

Google Drive
إذا لم يكن استخدام Google Drive لتحرير أو تحويل الملفات إلى PSD فكرة جيدة ، فيمكن أن يعمل بشكل جيد كمشاهد للملفات.

نظرًا لأنه يمكنك استخدام Google Drive كتطبيق مستعرض ، فربما تكون هذه هي الطريقة الوحيدة لعرض الملف دون تنزيل أي شيء. قد يكون هذا مفيدًا للغاية إذا كنت لا تستخدم جهاز كمبيوتر تملكه.

لعرض ملف PSD ، ما عليك سوى تنزيل المستند ضمن "My Drive" وانقر نقرًا مزدوجًا فوقه. هذه هي أسهل طريقة لعرض الملف إذا كنت لا تحتاج إلى تحريره أو أي شيء.



Go2convert
بدلاً من تنزيل تطبيق ، G02Convert هو موقع ويب سيقضي حاجتك. 

هذا برنامج تحويل بسيط وسهل يمكنك استخدامه إذا كنت تحتاج فقط إلى أن يكون للملف امتداد مختلف. يمكنه تحويل الملفات إلى أي ملف صور قد تحتاجه تقريبًا.

نوصيك بالتحويل إلى PDF أو PNG لأن هذه الملفات يسهل فتحها ، لكن مع الاحتفاظ بمعظم بيانات الصورة.

GIMP
إذا كنت تخطط حقًا لتعديل الملف ، فإن GIMP هو الحل.

بينما يحتاج العديد من برامج تحرير الصور المجانية إلى مكون إضافي من طرف ثالث لتحرير ملفات PSD ، يمكن لـ GIMP بالفعل فتح الملف دون مساعدة خارجية. يمكنه معالجة كل طبقة حتى تتمكن من تحرير الملف كما تم تقديمه من Photoshop.

لا يوجد بديل أفضل من GIMP لتحرير الملفات. في الواقع ، إذا كنت قد قمت بالفعل بتثبيت GIMP على حاسوبك. يمكن استخدامه بمفرده كمشاهد ملفات أو محول ملفات.


باختصار :
على الرغم من وجود بعض الطرق البديلة لفتح PSD بدون Photoshop ، فإن هذه البرامج كلها مجانية وطرق بسيطة للقيام بكل ما تحتاجه.

إرسال تعليق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري