كيفية نسخ الملفات الاحتياطية على السحابة باستخدام Google Drive

السبت، 22 سبتمبر 2018

كيفية نسخ الملفات الاحتياطية على السحابة باستخدام Google Drive


google drive


في هذه الأيام ، لا تكون بعض ممتلكاتنا الأكثر نشاطًا ماديًا ، ولكنها رقمية: صور لمناسبات عائلية  أو ملفات لكلمات تحتوي على تلك الرواية التي نكتبها  أو كتل من مجموعة أكواد اللعب التي تصممها مع الأصدقاء..... تمثل جميع هذه الملفات الإبداعية العمل الشاق والذكريات ، وغالبًا ما تُعتبر أكثر أهمية من جهاز التخزين نفسه. ربما تعرف هذا الشعور إذا فقدت حاسوبك الخاص أو هاتفك المحمول، تقول "آمل فقط أن أتمكن من استعادة ملفاتي".

بالطبع ، هناك مشكلة في هذا النوع من التفكير: يمكن فقدان البيانات بألف طريقة: الأجهزة المسروقة ، أو حدوث خلل في الكمبيوتر ، أو حوادث حمام السباحة أو أو أو....... فكيف يحمي المرء إبداعاته ، وعمله ، وصور تلك العائلة الهامة؟

هناك العديد من الخيارات الجيدة.  قرص صلب احتياطي تضع فيه نسخة من ملفاتك أو فلاشة أو ما شابه ذلك. ومع ذلك ، في حين أن هذه الخيارات يمكن أيضا أن تكون مسروقة أو مفقودة أو مكسورة (ناهيك عن أنها تكون مكلفة و باهضة الثمن). قد تفكر أيضًا في الحصول على رعاية جيدة إضافية للجهاز المعني ... ولكن لا بد أن تحدث بعض المشاكل!

لذلك ، نحن نبحث عن طريقة سهلة ومجانية لعمل نسخة احتياطية من هذه الملفات المهمة في مكان أكثر أمانًا من أي مكان آخر. أين توجد تلك الصفات ولكن داخل الإنترنت نفسه؟

ما هذا ... الإنترنت؟
يتألف الإنترنت في الواقع من بنوك بيانات ضخمة مملوكة لشركات كبيرة ، والتي تضع تلك الملفات في المخازن الموجودة في الأماكن الأكثر أمنا على الأرض .


عند تحميل الملفات إلى السحابة ، تقوم شركات مثل Amazon أو Facebook أو Microsoft بتخزين معلوماتك هنا. ونظرًا لأن جزءًا كبيرًا من نشاطهم التجاري يأتي في الواقع من بيانات الإسكان ، فإن هذه الشركات تمتلك الكثير من سمعتها في الحفاظ على أمان منازل التخزين الخاصة بها. يمكنك الاعتماد عليها إذا كنت تستطيع الاعتماد على أي شيء.


ما هذا ... Google Drive؟

إذا كنت تريد تخزين معلوماتك في أحد هذه الشركات الضخمة الآمنة لتخزين الإنترنت بطريقة يسهل الوصول إليها ، فإن Google Drive يوفر منفذًا لهذا الغرض فقط! على الرغم من أن Google توفر أيضًا خدمات إلى الشركات الكبرى الأخرى ، فقد بدأت Drive لمستخدمها العادي .


انتقل إلى موقع   Google Drive  على الويب وقم بإجراء حساب. بعد ذلك مباشرة ، يتم منحك مساحة لملفاتك. إليك ملف وهمي أنشأناه!



كما ترى ، هناك مساحة مخصصة للنسخ الاحتياطي في الجانب الأيسر السفلي:


إذا كنت لا ترغب في استخدام هذا ، فتذكر أن أي ملف سيخزن بياناتك كثيرًا. افتح أي مجلد - "النسخ الاحتياطية" المضمنة - وستكون إضافة الملفات بسيطة مثل السحب والإفلات. 


 ملفاتك آمنة الآن! يمكنك الوصول إليها بسهولة وتنزيل إصدارات جديدة وحذفها إذا كنت ترغب في ذلك.

والأفضل من ذلك ، تتيح لك Google عددًا من الخيارات الأخرى. من خلال تحديد الزر "Folder" ، يمكنك إنشاء جداول بيانات وعروض تقديمية وملفات معالجة كلمات ، بالإضافة إلى مجلدات جديدة لاستضافة الملفات وترتيبها:


هل تريد التعديل على إحدى ملفاتك؟ افتح Drive ، وانتقل إلى مجلده واستخدم النقر بزر الماوس الأيمن على الملف. تتلقى هذه الخيارات لحذف الملف أو تغيير اسمه و مشاركته أو تحميله أو غير ذلك من الخيارات:

Google Drive

هناك عدد من مواقع الويب الرائعة التي تخزّن ملفاتك  في موقع مركزي. ومع ذلك ، فإن Google من الخدمات المجانية التي توفر ما يصل إلى 15 جيغابايت ، كما لاحظت، لا مثيل لها في الوقت الحالي. إذا كنت تتطلع إلى تخزين ملفات مهمة  ، فنوصيك بالتعامل مع Google Drive !!

إرسال تعليق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري