5 نصائح للتسوق عبر الأنترنت بشكل آمن

الاثنين، 12 ديسمبر 2016

5 نصائح للتسوق عبر الأنترنت بشكل آمن

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


غالبا إذا أحببت شراء أي منتج من المتاجر الإلكترونية ترى المنتج المتوفر لديهم و تقارن بين أسعارهم،في هذه التدوينة أقدم لك 5 نصائح يجب أن تكون على على بها للتسوق بأمان من الأنترنت.


1_سمعة الموقع:

يجب أن تبحث عن سمعة الموقع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي حيث تدخل إلى الصفحة الخاصة بالموقع و تشاهد التعليقات و ردود الناس حول الشركة،إيجابة أم سلبية أو عبر البحث في جوجل،فقط قم بكتابة اسم الموقع و ستظهر لك مواقع و تدوينات تتكلم عن هذا الموقع و كيف كانت تجربتهم معه.

2_تقييم البائع:

 بعض المواقع تكون منصة للتعامل بينك و بين شخص آخر أو بينك و بين شركات،مثل موقع epay.
 كل بائع لديه صفحة في الموقع تدخل على صفحة البائع و ترى كم نسبة تقييم الناس له و كذا تقييمهم لسرعة الشحن و مصداقيته.......إلخ.

3_وسائل الدفع:

- أي موقع دولي يوفر الدفع بالبايبال ادفع بالبايبال،لا يحتاج أنك تكشف بيانات حسابك البنكي لكل موقع أو متجر تستخدمه،
- إذا كنت تتعامل مع متاجر كثيرة و لا تستطيع الدفع بالبايبال هناك بنوك توفر بطاقات الشراء من الأنترنت بقيمة بين 5 إلى 7 دولار سنويا،و حتى لو كانت البنوك في دولتك لا تتوفر على بطاقات الشراء من الأنترنت فهناك طريقة أخرى و هي أن تقوم بفتح حساب بنكي تخصصه فقط للشراء من الأنترنت و تضع فيه فقط قدر من المال الذي ستتسوق به،يعني حتى لو وقعت معلومات حسابك في أيدي المتطفلين  لن يكون حسابك به مبلغ كبير.

4_أثناء الدفع

- دائما حاول أن تحافظ على جهازك من الفيروسات  و كذلك الحفاظ على متصفحك من الإضافات الغير مرغوب فيها.
- إضافة كلمات سر قوية لحساباتك في المتاجر أو المواقع و دائما تأكد من أن تكون صفحة الدفع مشفرة https يعني وجود قفل أخضر بجانب اسم الموقع.


 - تجنب عملية الشراء أو الدفع باستخدام الواي فاي العام كالمقاهي أو المطاعم لأنه غير مشفر و يمكن لأي شخص الاطلاع على كلمات السر و بياناتك كاملة.

بعد الدفع

بعد أي عملية شراء قم بإعطاء رأيك و تقييمك حول المنتوج الذي اشتريته بحيث تثري المحتوى و تقوم بتنبيه غيرك و غيرك يقوم بتنبيهك لمتاجر و مواقع أخرى،و كذلك هناك بعض المواقع عندما يصلك الطلب يطلبون تقييمك لهم،بإمكانك أن تقدم لهم نصائحك و كذا هل واجهت مشاكل أثناء طلب الدفع أو من ناحية الأمان أو الخدمة.


 هل كان الموضوع مفيدا لك ؟؟



إرسال تعليق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري